وقّع أكثر من 150 طالب وطالبة من طلبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالفرقتين الثالثة والرابعة بقسم العلوم السياسية، على شكوى جماعية ضد دكتور م.ح أحد أساتذة العلوم السياسية بالكلية،  وذلك  لإتهامهم له بأنه تحرّش بهم أثناء محاضراته أو خلال ساعاته المكتبية، يأتي ذلك بعد أن قام أستاذ مادة "البحث اللاتيني" بالفرقة الثالثة، بتقييم الطلبة والطالبات أمس بُناءً على بعض الأسئلة التي لا تخص المادة الأكاديمية أو البحث بأي شكل من الأشكال، وإنما هي أسئلة وتعليقات عن مظهرهم وأماكن سكنهم!!!

 

 وبعد حادثة أمس، قام الطلاب بالتدوين على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي -فيس بوك وتويتر- مُعبّرين عن غضبهم واستيائهم بما حدث، وتضامن معهم عدد من الطلبة والمعيدين من في الكلية من مختلف الفرق والخريجين، الأمر الذي فتح الباب على مصراعيه، حيث قام طلاب الدفعات الأكبر والخريجين بحكيّ عدد من المواقف المشابهة خلال تدريسه لمادة "الرأي العام" للفرقة الرابعة، وأشاروا أنه على هذا الحال منذ بداية العام الدراسي، وليس فقط واقعة أمس هي السبب في الشكوى.

 

 مما دفع الطلبة والطالبات إلى التواصل مع مبادرة "احكي" بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، حيث إنها مبادرة قام بتأسيسها عدد من طلاب كلية الإعلام لتشجيع الطالبات على الأدلاء بأي مواقف أو شهادات تحرش تعرضوا لها داخل الحرم الجامعي، وذلك بالتعاون مع وحدة مكافحة التحرش داخل الجامعة.. الأمر الذي دفع عميدة كلية الإقتصاد والعلوم السياسية إلى تبني تقديم شكوى جماعية إلى رئيس جامعة القاهرة، بشرط التأكد مما فعله الأستاذ تجاه الطلاب، وذلك بناءً على شهاداتهم وشهاداتهنّ.

 

 جدير بالذكر أنه يوجد 130 طالب من أصل 150 مُوقِع، حكوا مواقف تحرش مختلفة تعرضوا لها أو كانوا شهود عليها من هذا الأستاذ، وذلك خلال بضع ساعات فقط من نشر الاستبيان.

 

 

وجاء فيه كالتالي: دورنا كإتحاد إننا نعبر عن الطلبة وندعم مطالبهم المشروعة، ونوصّل صوتهم لإدارة الكية والجامعة، ودورنا برضو ندافع عنهم لو اتعرضّوا لأي موقف غير أخلاقي، خصوصًا لو الموضوع وصل للتحرش داخل قاعات المحاضرات!!  لو كنت من الطلبة اللي اتعرضوا لأي موقف تحرش أو اضطهاد من الدكتور دا ابعتلنا واكتب واحكي في الأبلكيشن دا.. واحنا هنضمنلك السرية التامة لاسمك، ونضمنلك إنك متتظلمش في أي مادة بسبب إنك أبديت رأيك بحرية، خليك إيجابي.. ومتسيبش حقك.


أضف تعليق


كود امني
تحديث