لحظة افتتاح المنتدى العلمي في جامعة عين شمس

 

افتتح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور عبد الوهاب عزت،  المنتدى العلمي الأول بعنوان"التواصل التفاعلى بين الألمانية والعربية " والذي ينظمه مركز التميز لدراسات وبحوث اللغات الالمانية والعربية لغير الناطقين بهما التابع لكلية التربية جامعة عين شمس.

وفي كلمته أكد أ.د عبد الوهاب عزت، أن جامعة عين شمس تواكب الأنفتاح العالمي بين الجامعات من خلال إقامة المنتديات المختلفة وتدعيم فكر التعاون الدولي، مشيرًا الى أن الجامعة تولي اهتمام كبير في المركز لدوره في تحقيق مزيد من التبادل الثقافي وتقديم ابحاث علمية وتطوير طرق التدريس والمناهج .

 

وأعرب عميد كلية التربية جامعة عين شمس،أ.د سعيد خليل، عن سعادته بالتفاعل بين الثقافتين المصرية والالمانية وتحقيق مزيد من التبادل الطلابي لافتًا الى ان الكلية تسعى إلى المزيد من التبادل العلمي في شتى المجالات والاستفادة من التجربة الالمانية فى إعداد المعلم ما قبل الجامعي.

 

واوضحت مديرة مركز التميز،أ.د إيمان شلبي،  أن اهم الاهداف التي يسعى لها المنتدى هي الاستفادة من التجربة العالمية فى النهوض بالمجالات العلمية والعلوم الانسانية والاطلاع على تجربة الأخر في وسائل تدريس وتعليم اللغات مشيرة الى عقد مزيد من المنتديات المماثلة وذلك بناء على طلب جامعات عربية وأجنبية مختلفة.

 

وتحدثت رئيس قسم التعاون التربوي في معهد جوته في القاهرة، نفين السيوفي،عن أهمية التعريف بالإطار الأوروبي المرجعي في اللغات العربية والفرنسي والألمانية والذي سيساهم في الاعتراف ومعادلة شهادات المركز في أوروبا.


أضف تعليق


كود امني
تحديث